Dante Genomics تتعاون مع Amazon Web Services (AWS) لإطلاق منصة ذكاء اصطناعي رائدة للطب الدقيق وعلم الجينوم السريري

– إن Dante تستخدم Amazon Bedrock لبناء نموذج لغوي كبير حديث (LLM) مع تطبيقات جينومية وسريرية واسعة –

– ستستفيد Amazon Bedrock من خبرة Dante في التفسير السريري وقاعدة بيانات الجينوم الكاملة الضخمة –

– التعاون المبتكر الرائد في حالة استخدام LLMs في الطب الشخصي، مما يتيح استخراج الأنماط الظاهرية ذات الأهمية لتحديد الحالات الوراثية الممكنة وذات الصلة –

نيويورك، 21 سبتمبر 2023 /PRNewswire/ — أعلنت Dante Genomics، الرائدة العالمية في علم الجينوم والطب الدقيق، اليوم عن تعاون استراتيجي في مجال الذكاء الاصطناعي مع Amazon Web Services (AWS) لتقديم الذكاء الاصطناعي التوليدي للرعاية السريرية للمرضى الذين يعانون من أمراض الجينوم.

Dante Genomics

يوفر تركيز Dante Genomics المبكر على تسلسل الجينوم الكامل للشركة ميزة تنافسية طبيعية لبناء نماذج لغوية كبيرة (LLMs) لعلم الجينوم السريري. يحتوي كل جينوم على بيانات أكثر بعشرة آلاف مرة من لوحة جينية تقليدية وأكثر من 20 مرة من بيانات تسلسل الإكسوم الكامل.

قال ماتيا كابولي، المؤسس المشارك والمدير العلمي لـ Dante Genomics: “بينما كانت الشركات تناقش ما إذا كان الإكسوم يحتوي على الكثير من البيانات، كنا نركز بالليزر على تسلسل الجينوم بالكامل”. “لم يكن الأمر سهلاً، لكن الوقت المخصص والاستثمارات الاستراتيجية تؤتي ثمارها، مما يمنحنا مصدرًا رائعًا للبيانات لتطوير LLMs لعلم الجينوم السريري”.

تستخدم Dante Genomics نموذج اللغة الكبير (LLM) Amazon Bedrock على منصة AWS لتمكين عملاء دانتي من الوصول بشكل أفضل إلى مجموعتها الواسعة والمتنامية من أكثر من 130 تقريرًا جينوميًا مع تطبيقات جينومية عبر المجالات السريرية، بما في ذلك الفحص الاستباقي وطول العمر والطب الشخصي.

قال أندريا ريبوساتي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Dante Genomics: “لأكثر من سبع سنوات، كانت دانتي جينوميكس ثابتة في مهمتها المتمثلة في تقديم تسلسل كامل للجينوم على نطاق واسع، ومع قاعدة بيانات متنامية باستمرار، نحن لا مثيل لنا في خبرتنا في الفائدة السريرية للجينوم”. “من خلال الشراكة مع خبراء التكنولوجيا في AWS، ستساعدنا Amazon Bedrock كمنصة على تحقيق خطوات كبيرة في إحداث ثورة في التطبيق اليومي للبيانات الجينومية في الطب الشخصي، وتقديم نتائج صحية أفضل مع البيانات الجينومية كأساس.”

في هذا التعاون، تهدف Dante Genomics إلى السماح باستكشاف مجموعة فرعية من الأنماط الظاهرية مثل لون العين والأصل والاضطرابات أحادية المنشأ، مثل اعتلال عضلة القلب وحالات الجهاز التنفسي والنوبات، باستخدام واجهة على غرار الدردشة.

هذه حالة استخدام رائدة لـ LLMs في الطب الجيني بناءً على بحث مكثف في تدريب أنظمة ذكاء اصطناعي صادقة ومسؤولة. سينقل النظام نتيجة الاستدلال الجيني إلى المريض، ويسمح للمريض بالتمييز بسهولة بين الأمراض المصاحبة وطلب معلومات إضافية، ويحدد بدقة متى تكون مشاركة الطبيب ضرورية.

نبذة عن Dante Genomics

Dante Genomics هي شركة عالمية للمعلومات الجينية تقوم ببناء وتسويق فئة جديدة من تطبيقات الصحة التحويلية وطول العمر المبنية على تسلسل الجينوم الكامل والبرمجيات. تستخدم الشركة منصتها لتقديم نتائج أفضل للمرضى والوقاية والتشخيص المعزز والطب الشخصي. وتشمل أصول الشركة واحدة من أكبر قواعد بيانات الجينوم الخاصة المستوفية للموافقة على المشاركة في البحث، والبرمجيات مُسَجَّلة المِلْكِيَّة المصممة لإطلاق العنان لقوة البيانات الجينومية على نطاق واسع والعمليات مُسَجَّلة المِلْكِيَّة التي تمكن من اتباع نهج صناعي لتسلسل الجينوم.

للتواصل:

Laura D’Angelo

نائب رئيس علاقات المستثمرين

ir@dantelabs.com

+39 0862 191 0671

www.dantegenomics.com

شعار – https://mma.prnewswire.com/media/2035834/Dante_Genomics_Logo.jpg

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0064u0061u006Eu0074u0065u002Du0067u0065u006Eu006Fu006Du0069u0063u0073u002Du062Au062Au0639u0627u0648u0646u002Du0645u0639u002Du0061u006Du0061-301934739.html